محافظ صعدة يدعو المواطنين الى مساندة الجيش *** امين عام التنظيم الناصري يدعو القوى والمكونات السياسية لخلق اصطفاف وطني والخروج برؤية لاستعادة الدولة وبناء مؤسساتها *** اضراب لمعلمات مدرسة عثمان بعد يومين من اعتصام لمعلمات مجمع السعيد *** مجلس اللجان النقابية لشركة النفط بعدن يصدر بيانا هاما *** ‘‘شبوه برس‘‘ ينشر أسماء سبعة شهداء وخمسة جرحى نتيجة التفجير الإجرامي في أبين *** جواس وهيثم وفضل حسن مرشحين لقيادة الحرب في منطقة المخا *** الزبيدي يدعو الحكومة لانشاء محطة كهربائية بقوة 1000 ميجاوات تعمل بالغاز في عدن *** باسلمة يحذر الشرعية والتحالف من مخطط لتمكين القاعدة من حصار المكلا *** مصرع أربعة من قوات هادي والمجموعات المسلحة في جبهة نهم 24 فبراير، 2017 *** 8 شهداء و11 جريح حصيلة تفجير انتحاري بزنجبار ***
آخر تحديث قبل

المنتديات

النفط والنهب والإفلاس في داعش

المجلس اليمني
2017-02-24
انخفضت عائدات تنظيم "الدولة الإسلامية" خلال سنتين إلى نصف ما كانت عليه حسب تقرير جديد عن الوضع المالي تفاصيل
 

طريق سري يهرب منه الدواعش وعائلاتهم

المجلس اليمني
2017-02-24
سلكت العشرات من نساء وأطفال – عوائل تنظيم "داعش" طريقا سريا، للهرب من آخر معاقل التنظيم في مدينة الموصل تفاصيل
 

هجوم القاعدة في زنجبار

المجلس اليمني
2017-02-24
لقي ثمانية جنود على الأقل مصرعهم وأصيب تسعة آخرون من منتسبي الحزام الأمني بمحافظة أبين، فيما قتل ثلاثة من تفاصيل
 

أسئلة الى حركة الشباب: ما هي سبل النجاة من الفتن؟(1)

المجلس اليمني
2017-02-23
إن من قضاء الله وقدره وقوع الفتن كما بيّن ذلك الكتاب والسنّة قال الله تعالى: {وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ تفاصيل
 

اللواء احمد سيف اليافعي .. سقط مغدوراً !

المجلس اليمني
2017-02-23
احمد محمود السلامي اللواء احمد سيف المحرمي .. سقط مغدوراً ! الخميس 23 فبراير 2017 الساعة 02:45 PM تأثرت كثيراً لمقتل تفاصيل
 

أينما يهربون الموت بانتظارهم

المجلس اليمني
2017-02-23
تمكن طيران الجيش العراقى، اليوم الخميس، من تدمير تسع سيارات تابعة لتنظيم داعش حاولت الهرب باتجاه سوريا مع تفاصيل
 

الغايات من الجهاد عند الدواعش

المجلس اليمني
2017-02-23
كما جاء في أحد الأخبار أيها الإخوة : قاقالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية تفاصيل
 

حفرة الموت الداعشية

المجلس اليمني
2017-02-23
في العراق ، كثيرة هي مشاهد الرعب التي لن ينساها العراقيون. تفاصيل
 

البغدادي وهرب مقاتليه من الموصل

المجلس اليمني
2017-02-23
هرب جماعي لعناصر داعش جنوب غرب الموصل عقب اندلاع اول جولات تحرير الجانب الايمن من داعش http://www.alarabiya. تفاصيل
 

350 الف طفل تحتجزهم شياطين داعش في الموصل وتهدد بقتلهم

المجلس اليمني
2017-02-23
حسب منظمات غير حكومية 350 ألف طفل يحتجزهم تنظيم داعش الارهابي غرب الموصل ويهدد بتصفيتهم في حال اشد الخناق على تفاصيل
 

للمزيد من المنتديات إنقر هنــا


حول YemenPortal.net

 

إليكم البيان الصحفي الأول للموقع والذي سيعطيكم صورة جيدة عن الموقع والمحرك:


كما يمكنكم الاطلاع على المستحدات المرتبطة بالموقع هنـــا


 

بيان صحفي – 2 2 مايو 2007

بذكرى العيد السابع عشر للوحدة اليمنية المباركة
الإعلان عن تدشين أول واجهة خبرية ومحرك بحث من نوعه في العالم العربي

 

الإعلان عن إطلاق يمن بورتال نت (YemenPortal.net ) محرك البحث الأخباري المتخصص للجمهورية اليمنية

 

صنعاء – 2 2 مايو 2007 (YemenPortal.net )

تم الإعلان اليوم عن تحديد يوم السبت الموافق 26 مايو 2007 رسميا كموعد إطلاق موقع YemenPortal.net كأول محرك بحث أخباري متخصص لليمن وهذا الإعلان يتزامن مع احتفال بلادنا بذكرى العيد السابع عشر للوحدة اليمنية المباركة. ويتعبر المحرك الأول من نوعه في العالم العربي حيث سيسهم في إحداث ثورة نوعية في طريقة الإطلاع على الأخبار المتصلة باليمن.

موقع YemenPortal.net هو نظام بحث، رصد، جمع، وحفظ بيانات للأخبار المتصلة باليمن على الإنترنت (Web Crawler and Search Engine)  ويعتبر شبيها لما يقوم به موقع news.google.com ولكنه يحصر عمله في مجال الأخبار ذات العلاقة باليمن واليمنيين في خارج وداخل البلاد. ويقوم الراصد والمحرك التابعين للموقع في فترات زمنية متقاربة باستخراج المواد الخبرية آلياً للعشرات من المصادر الخبرية المتعلقة باليمن وإدخالها في موسوعة بيانات عالية التقنية ليقوم بعد ذلك نظام العرض لسرد العناوين والبيانات الخاصة بها للزوار ليتمكنوا من معرفة ما تم نشره بعد النشر في الموقع الأصلي بدقائق. وبما أن هذا التحديث يتم بشكل آلي على مدار الساعة فإن صفحات الموقع المعروضة تتجدد بإستمرار.

وقد ساهم في تأسيس YemenPortal.net الإعلامي وليد عبد العزيز السقاف، الذي رأس تحرير صحيفة يمن تايمز بين 1999 و2005. وعبر السقاف – والذي يدير عمليات الموقع حالياً - عن فخره بأن يتم  إطلاق محرك بحث مضاهي في مستواه الفني والفكري محركات دوليه. كما أوضح سعادته بأن يصادف هذا الانطلاق مرور العام السابع عشر لانطلاق الوحدة اليمنية المباركة مؤكداً رغبته بأن يساهم الموقع بالتعريف بالإمكانيات الفنية والادارية التي يتمتع بها اليمنيون والذي يؤكد قدرتهم على المنافسة على المستوى العالمي في مجال الانترنت والمعلوماتية.

وأوضح السقاف أن الهدف من الموقع والمحرك هو إطلاع القراء على ما تنشره الصحافة الاليكترونية على الإنترنت من أخبار تهم اليمنيين والمهتمي باليمن في العالم. حيث قال "لما للإنترنت من أهمية كبرى للوصول إلى وإيصال المعلومة، فإن ذلك يصاحبه تدفق كميات هائلة من المعلومات مما يتطلب التنظيم ليسهل للقارئ الاستفادة والاطلاع على ما هو جديد، ومحرك البحث في YemenPortal.net يعتبر خطوة هامة في اتجاه تنظيم سرد هذه المعلومات."

وأضاف السقاف قائلاً "بصفتي الشخصية وكإعلامي عمل لعقد من الزمن في الصحافة اليمنية والدولية، وجدت أن تعدد المصادر الالكترونية بكافة التوجهات يثري الساحة المعلوماتية لليمن ولكني لمست صعوبة في التعرف على آخر الأخبار بسبب الاضطرار إلى تصفح كل موقع أخباري على حده وبالرغم من وجود بعض الخدمات مثل news.google.net ليساهم في ذلك إلا أنه لا يغطي معظم المواقع الأخبارية اليمنية. لذا فقد قمنا بدراسة إمكانية الاستثمار في إيجاد وسيلة إليكترونية لتكون واجهة مشتركة لجمع عناوين جميع الأخبار وسردها في مكان واحد ليسهل للمتصفحين التعرف على الجديد وزيارة المواقع التي يجدون فيها أخباراً تهمهم. وهكذا ولدت فكرة YemenPortal.net ."

وككل محركات البحث على الإنترنت، لدى YemenPortal.net القدرة على البحث في كافة المواضيع التي تهم القارئ وتفصيل نتائج الأخبار بحسب المصدر، وقت استرجاع الخبر، عدد تعليقات القراء، عدد التصويتات، الصور المرفقة، المحتوى، إلخ مما سيمكن القارئ من تحديد الأخبار التي  يود الاطلاع عليها.

وقد ساهمت في تأسيس الموقع السيدة آيرين كنيتل وهي باحثة وكاتبة إقتصادية وتعتبر الممثل الإقليمي للموقع في الجمهورية اليمنية. وأبدت آيرين تفاؤلها بأهمية الموقع والتي وصفته بمصدر إلهام أتى من الأراضي اليمنية. "لا شك أن هذه الخطوة مميزة وتحسب لصالح اليمن بمناسبة عيد الوحدة المباركة". وأكدت على أن الموقع يسعى لتشجيع المواقع الخبرية في اليمن والتي قامت وتقوم بدور توعوي عظيم بروح تطوعية لمصلحة الوطن. وذكرت أن المحرك يقوم بإستمرار برصد واسترجاع الأخبار المتعلقة باليمن من جميع المواقع الخبرية اليمنية تقريباً ويسعى لتوسيع رقعته ليشمل واجهة للمنتديات اليمنية مستقبلاً، وكذلك للمدونات وللمواقع أخرى (كالمساهمات بالصوت والفيديو). "ولكننا ما زلنا في بداية الطريق ونشجع القراء وأصحاب المواقع الخبرية لإبداء آرائهم وتعليقاتهم."

ويسخِّر الموقع تقنيات عالية لضمان سلاسة عملياته المعقدة حيث تمت برمجته بأعلى مستويات الضبط والجودة ليتمكن من سحب الآلاف من المواضيع وسردها في دقائق وذلك بشكل دوري على مدار الساعة وفي كل يوم من العام. ويأمل المؤسسون أن يحفز الموقع بوادر مشابهة في دول شقيقة وصديقة أخرى ليكون لهم دوراً في المساهمة بتشجيع مواقع الأخبار المحلية للانطلاق والتوسع.

وسيتمكن الملايين من اليمنيين والمهتمين بشؤون اليمن تصفح الموقع باللغتين العربية والانجليزية والاستفادة من نظام بث الاشتراك الـRSS المقدم في الموقع والقابل للتعديل بحسب تفضيلات المتصفح.

وشدد السقاف أن المحرك سيكون له الأثر الأعظم في التعريف بالمواقع الخبرية المختلفة وسيشجع المواقع الجديدة على الظهور والتألق حيث سيتم تسجيل YemenPortal.net في كافة المحركات العالمية في العالم لتتمكن المواقع الخبرية المسترجعة في الموقع من إيجاد موطئ قدم في فضاء المعلوماتية والذي يتطلب الانفتاح وتشجيع المبادرات المشابهة. كما يؤكد السقاف على قدسية إهتمام المحرك بحقوق الملكية الفكرية لكافة المواضيع المسترجعة حيث يتم تحديد المصدر لجميع الأخبار الواردة وتوضيح الروابط للمصدر ليتمكن القارئ للانتقال للمصدر بسهولة ويسر.

كما نوه السقاف إلى أن "YemenPortal.net مشروع عملاق تم إنشاءه باستثمارات تقنية وبشرية كبيرة ومحرك البحث الخاص به يعتبر المرحلة الأولى للموقع وستبدأ قريباً المراحل الأخرى حيث نطمح لجعل الموقع واجهة مفضلة للمهتمين بالتعريف باليمن سياسياً، ثقافيا، تجارياً وسياحياً وليساهم في مد جسور بين اليمنيين والمهتمين باليمن في أرجاء العالم. ونأمل أيضاً أن يساهم الموقع برفع مستوى وعي اليمنيين داخل اليمن بأهمية وفائدة الانترنت في الحصول على المعلومة من أكثر من مصدر حتى يتمكنوا من أخذ صورة متكاملة ونقل آرائهم وهمومهم عبر الموقع والمصادر الخبرية المطلعة عبر خدمات خاصة للمواطنين سيتم إضافتها لاحقاً مثل إرسال أخبار من المواطنين مباشرة (citizenship journalism ) أو إضافة تعليقات على خبر محدد في مصدر ما وكذا وسيلة لجمع جميع المواضيع المترابطة من عدة مصادر في مكان واحد."

وختم وليد عبد العزيز السقاف بتأكيده على "أن استخدام الانترنت سيزيد بشكل مُطـَّـِرد في الأيام والأشهر القادمة وبالتالي فإن الموقع خطوة لمواكبة هذا النمو ليساهم بزيادة عدد المتصفحين من أنحاء العالم للمواقع اليمنية وبالتالي ليساهم أيضاً بتعريفهم باليمن بطريقة مبتكرة وفريدة تناسب العصر المعلوماتي الحالي. وكلنا أمل أن يكون إهداء هذا الموقع لوطننا الحبيب ولليمنيين في اليمن والخارج يرقى لمستوى هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً."

 

 

_________________________________

للتواصل والاستفسار عن الموقع، يمكنكم الاتصال بالبريد الاليكتروني: admin@yemenportal.net

 

 

 
حول YemenPortal.net | إقتراح مصدر جديد | إتصل بنا | شروط استخدام الموقع | الرئيسية