0
الإرياني من مأرب.. أبناء إب كانوا وسيظلون حصنا للجمهورية
الميثاق نيوز
القراءات 3
مراجعة
أكد وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن أبناء محافظة إب كانوا وما زالوا وسيظلون في طليعة المدافعين عن الجمهورية والدولة والهوية الوطنية، مشدداً على أن معركة اليمنيين اليوم هي معركة استعادة الدولة وصون الهوية وبناء وطن يتسع لجميع أبنائه، بعيداً عن المشاريع الطائفية والكهنوتية. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في اللقاء الموسع الذي نظمه المجلس الأعلى لمقاومة إب بمدينة مأرب تحت شعار "الاصطفاف الوطني طريقنا للتحرير ودحر الانقلاب"، بحضور قيادات سياسية وعسكرية واجتماعية وشخصيات وطنية وجموع من أبناء المحافظة. ونقل الإرياني في مستهل كلمته تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإخوانه أعضاء المجلس، ورئيس الوزراء الدكتور شائع محسن الزنداني، مؤكداً أن أبناء محافظة إب سيبقون أوفياء للقيادة السياسية ومتمسكين بقيم الجمهورية والدولة، وقال: "نعاهد قيادتنا السياسية بأن نظل الجنود الأوفياء للشرعية والجمهورية والثورة". وأكد أن محافظة إب تمثل إحدى الركائز الأساسية للمشروع الوطني، وقدمت على امتداد تاريخها رجال الدولة والعلم والفكر، إلى جانب آلاف الشهداء والجرحى والأسرى في معركة الدفاع عن الجمهورية والشرعية، ولم يتردد أبناؤها في تلبية نداء الوطن في مختلف ميادين التضحية. وأوضح أن اللقاء يعكس وحدة الصف الوطني، ويهدف إلى توحيد جهود أبناء المحافظة في إطار المشروع الوطني، بعيداً عن أي اصطفافات مناطقية، بما يعزز دورهم في خدمة المجتمع، ورعاية أسر الشهداء والجرحى والنازحين، ودعم الشباب والكفاءات، والإسهام في معركة استعادة الدولة. وأشار الإرياني إلى أن أبناء إب كانوا حاضرين في مختلف جبهات القتال إلى جانب إخوانهم من أبناء المحافظات كافة، مؤكداً أن انتصار اليمن لن يتحقق إلا بوحدة الصف والالتفاف حول الدولة والشرعية، وأن المشروع الوطني الجامع هو السبيل لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة. وجدد التأكيد على أن المشروع الحوثي يشكل خطراً على اليمن وهويته ومستقبله، باعتباره مشروعاً كهنوتياً مدعوماً من النظام الإيراني، يسعى إلى تقويض الدولة وإحياء أفكار الإمامة وتمزيق النسيج المجتمعي، مؤكداً أن اليمنيين ماضون في الدفاع عن جمهوريتهم حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب. وثمن وزير الإعلام المواقف الوطنية لمحافظة مأرب وقيادتها ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة الفريق أول ركن سلطان العرادة، مؤكداً أن مأرب أصبحت نموذجاً للصمود وعنواناً للجمهورية، واحتضنت أبناء اليمن من مختلف المحافظات دون تمييز، وكانت ولا تزال قلعة للدفاع عن الدولة والهوية الوطنية. كما أشاد بالدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى أن المملكة وقفت إلى جانب الشعب اليمني سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وإنسانياً، وأسهمت في دعم معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني. وتخلل اللقاء عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي أكدت التفاف أبناء محافظة إب حول القيادة السياسية، وأشادت بالدور الوطني لوزير الإعلام في قيادة معركة الوعي، كما ثمنت الدعم الأخوي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في مختلف المجالات.
Loader