كشف مدير أمن محافظة مأرب، اللواء يحيى علي حُميد، عن نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط عشرات الخلايا والشبكات التخريبية التابعة لمليشيا الحوثي، التي كانت تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة التي تحتضن أكبر تجمع للنازحين في اليمن. وأكد اللواء حُميد في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن التنسيق الوثيق والمستمر بين الأجهزة الأمنية والجيش الوطني والاستخبارات العسكرية وجهاز أمن الدولة، أثمر عن تفكيك تلك الشبكات وتعزيز حالة الطمأنينة في أوساط المجتمع، مشيراً إلى أن الإجراءات الأمنية الاستباقية التي طُبقت خلال السنوات الماضية قلصت من نشاط العناصر المعادية بنسبة تصل إلى 80 في المائة، رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها الحرب واستقبال المحافظة لملايين النازحين.
​وأوضح مدير أمن مأرب أن الخلايا التخريبية لجأت إلى أساليب تمويه متنوعة، شملت استغلال النساء والأطفال والمتسولين والعمال، بالإضافة إلى استخدام هويات مزورة وقصص مختلقة لتبرير وجودها وتسهيل مهامها الاستخباراتية، مؤكداً أن عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة مكنت الأجهزة المختصة من كشف تلك المخططات وضبط المتورطين فيها. كما شدد اللواء حُميد على أن كافة التحركات والإجراءات الأمنية تتم وفقاً للأطر القانونية وبالتنسيق الكامل مع السلطة القضائية لضمان استناد أي إجراء إلى أدلة واضحة ومكتملة، مرجعاً هذا النجاح الأمني إلى تكامل الجهود بين الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والقبائل والمجتمع ككل في حماية المحافظة.

