0
العليمي يبحث عودة شركة هنت الأمريكية إلى قطاع النفط اليمني
الميثاق نيوز
القراءات 5
Comment icon>
استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الأحد، وفداً رفيعاً من شركة هنت النفطية الأمريكية برئاسة رئيسها التنفيذي هانتر هانت، لبحث فرص الشراكة في قطاع النفط والغاز وآفاق استئناف أنشطة الشركة الاستثمارية في اليمن. وتناول اللقاء فرص التعاون بين الحكومة اليمنية والشركة في مجالات استكشاف وإنتاج وتصدير النفط والغاز، بما يسهم في دعم التعافي الاقتصادي وتعزيز أمن الطاقة. واستمع الرئيس العليمي إلى عرض من وفد الشركة حول أنشطتها وخططها المستقبلية وفرص الاستثمار في القطاع النفطي، مع التأكيد على البناء على الشراكة التاريخية التي تربط الشركة بالحكومة اليمنية. وأشاد رئيس مجلس القيادة بالدور الذي لعبته شركة هنت في تأسيس قطاع النفط اليمني، واكتشاف أول الاحتياطيات النفطية التجارية، والمساهمة في إنشاء البنية التحتية للقطاع وتأهيل الكوادر الوطنية، إلى جانب مشاركتها في مشروع الغاز الطبيعي المسال. واستعرض الرئيس العليمي الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تنفذها الحكومة، والجهود الرامية إلى تحسين بيئة الاستثمار وتعزيز الشفافية والحوكمة، وتوفير الضمانات اللازمة لعودة الشركات الأجنبية، مؤكداً التزام الدولة بتقديم التسهيلات للمستثمرين وتأمين المنشآت الحيوية وتهيئة الظروف لاستئناف الأنشطة الإنتاجية. حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير النفط والمعادن الدكتور محمد بامقاء.
تمت المراجعة
0
مضلل
0
ملاحظة أخرى
0
منقول
0
بلا مرجع
0
يمكن للمشرفين فقط مراجعة مشاركات